للبيع
  • مادبا
ارض تجارية
السعر (دينار)
المساحة (متر مربع)
بحث متقدم
للبيع:
اراضي تجارية مادبا

اراضي تجارية للبيع في مادبا

عرض 1 - 6 من 6 اراضي تجارية مرتبة حسب
الأكثر مشاهدة
Last updated date:Sun, 15 Apr 2018 14:20:49 GMT45000 to 50000 AED
  • ارض تجارية  للبيع في مادبا - Photo

    تواصل لمعرفة السعر

    ارض تجارية
    المساحة:

    2,000 متر مربع

    ارض تجاري الشارع الريئسي للبيع

    مادبا

  • ارض تجارية  للبيع في مادبا - Photo

    تواصل لمعرفة السعر

    ارض تجارية

    ارض للبيع

    مادبا

  • تواصل لمعرفة السعر

    ارض تجارية
    المساحة:

    500 متر مربع

    بيت ومحل للبيع على قطعة أرض بمساحة نصف دونم

    النصر، مادبا

  • ارض تجارية  للبيع في مادبا - Photo

    تواصل لمعرفة السعر

    ارض تجارية
    المساحة:

    12,895 متر مربع

    مادبا المشقر

    مادبا

  • دينار50,000

    ارض تجارية
    المساحة:

    3,577 متر مربع

    أرض للبيع

    مادبا

  • دينار45,000

    ارض تجارية
    المساحة:

    5,000 متر مربع

    ارض 5 دونم في مادبا

    مادبا

ماهي المعلومات التي تهم الباحث عن عقار في مادبا؟

عقارات للبيع في مادبا

أحد اهم المناطق في الجزء الجنوبي من العاصمة الاردنية, قربها من العاصمة الاردنية و موقعها الاستراتيجي اضاف ميزة عن غيرها من المناطق, حيث انها تتمتع باستقلالية كاملة و لكنها تبعد ما يقارب 30 كم عن العاصمة الاردنية عمان. حيث ان لها تاريخ طويل من قبل الميلاد مما جعلها منطقة تاريخية و مقصد للعديد بهدف الاطلاع على المعالم و الآثار التي ما زالت مادبا تحتفظ بها. اضافة لذلك فان اهتمام الدولة في توفير الخدمات الاساسية فيها و تحديدا في السنوات الاخيرة جذب العديد من الراغبين في الانتقال من العاصمة عمان او من مناطق اخرى الى مادبا بسبب أسعار العقارات في مادبا و توفر جميع الخدمات التي تلبي احتياجات الاسرة.

 

ماهو الوضع الاقتصادي المنطقة؟

تعتبر المنطقة نشطة اقتصاديا بناء على عدد السكان الذي يقدر بأكثر من 160 الف نسمة على مساحة تقارب 950 كم مربع و ينقسم الاقتصاد فيها الى ثلاث اقسام و هي كالآتي:

  • القسم الزراعي: حيث انه المدخول الرئيسي للمحافظة و ذلك يعود للتنوع الجغرافي في المنطقة حيث ان مساحة الاراضي الزراعية في مادبا بشكل عام يقدر بحدود 240 دونم و المستغل منها حاليا يقارب النصف تقريبا ما بين مزارع خاصة بالمحاصيل الحقلية و بين مزارع خاصة بالأشجار المثمرمة و القسم الاخير يخص المزارع المتخصصة في الخضروات.
  • القسم السياحي: كونها عرفت باحد اهم المناطق السياحية في الاردن فيقصدها العديد سنويا من مختلف انحاء العالم كونها ما زالت تحتفظ بالعديد من المعالم و الآثار التي تستحق الزيارة حيث ان بها العديد من المعالم التي تعود الى العصر البيزنطي و يقصدها العديد لزيارة الكنائس و المباني الدينية في المنطقة, اضافة لذلك كون المدينة تعتبر تاريخية فهنالك العديد يزورها للاطلاع على المعالم التي تم بناءها منذ العهد الروماني و الاسلامي و النبطي, اخيرا يقصدها البعض بهدف السياحة العلاجية و الاستجمامية و ذلك لوجود العديد من البنابيع و مياه البحر الميت المعروفة كاستخدام علاجي.
  • القسم الصناعي: وجود المواد الطبيعية من المعادن و غيرها من الصخور جذب العديد من المستثمرين لشراء اراضي صناعية في مادبا بهدف الاستثمار الصناعي لسهولة الحصول على المواد الخام فيها.

 

بماذا تتميز الاراضي في مادبا؟

اراضي زراعية في مادبا

كما اشرنا بأهمية القطاعات المختلفة فان العديد يبحث عن ارض للبيع في مادبا او للايجار ايضا سواء كان للاستثمار في هذه القطاعات او لبناء منزل خاص له و لاسرته بهدف الاستقرار. حيث ان التنوع الجغرافي و في التضاريس ميز المنطقة عن غيرها بوجود اراضي خصبة و مواد خام طبيعية بالاضافة الى اراضي جاهزة للبناء السكني. اضافة لذلك كون الاراضي تعتبر متوفرة بشكل كبير حاليا ذلك انعكس على اسعار الاراضي في مادبا و جعلها مناسبة مقارنة لأسعار الاراضي في مناطق اخرى مثل عمان.

Photos: uıɐɾ ʞ ʇɐɯɐs - Flickr